إكسل محاسبة ومالية

نموذج حساب تكلفة الوصفات اكسل بتنسيق مميّز | 2022

حساب تكلفة الوصفات اكسل هي قوالب محاسبية جاهزة مجانية صممها فريق فري اكسل الاحترافي. إن كنت لا تزال تستخدم الطرق التقليدية مثل الورقة والقلم أو الآلة الحاسبة لحساب الأسعار، سأخبرك الآن، دعك من هذا!

سنناقش اليوم في مقالتنا أحد أهم أساليب الحساب التقنية التي ساهمت بإشراك الإنترنت والأجهزة الذكية في حياتنا بهدف جعلها أفضل وأسرع.

تابع معنا ما سنسرده لك حول مميّزات وخصائص هذا القالب وكيف يمكن أن تجري حساباتك الشهرية والأسبوعية بدقة. ذلك دون تحمّل عناء الأخطاء التي قد ترتكبها أثناء استخدام الأدوات التقليدية تلك.

لا تنسى تحميل النموذج بالضغط على زر التحميل لحفظ النموذج على جهازك!


لماذا حساب تكلفة الوصفات اكسل دون غيره؟

هل أنت بائع أو صاحب متجر كبير وتقوم بشراء وبيع البضائع وتودّ حساب ربحك الشهري أو الأسبوعي؟ أو أنت مسؤول عن منشأة أو شركة للاستيراد والتصدير أو أنت تعمل محاسب (كاشير) في مقهى وتودّ تسهيل العمليات الحسابية عليك.

اقرأ أيضًا:   ما هي ضريبة الاستقطاع؟ وكيفية تطبيقها وتحميل نموذجٍ عنها

ستحظى بتجربة ممتعة من خلال استخدام نموذج محاسبة Excel هذا. لاسيما أن من أكثر الطرق التي تساهم في نجاح عملك هو أن تكون محاسب بارع ودقيق كي تتمكن من حساب سعر بضاعتك والربح منها.

يواجه عادةً أصحاب المتاجر أو المقاهي مشكلة كبيرة في حساب الأرباح. السبب هو الكمية الكبيرة من المواد الغذائية التي يتم شراؤها تباعًا. يختلف سعر كل مادة عن غيرها بالإضافة إلى تكاليف الشحن أو التوصيل المترتبة على نقلها من مكان إلى مكان.

بالتأكيد تتذكر دفاتر الحسابات التي كان يستخدمها أصحاب الأعمال والتجار. تكون الدفاتر مقسمة إلى جداول تتضمن سعر الشراء في خانة المدفوعات وسعر البيع في خانة المقبوضات وتكلفة الشحن والأرباح في خانة البيان.

إليكَ نموذج اكسل جاهز رائع: أقوى نموذج حساب نسبة الدهون في الطعام | 2022


ما هي مميّزات قوالب محاسبية جاهزة مجانية؟

الآن يمكنك أن تقوم بهذا التنسيق ولكن على كمبيوترك المحمول وذلك لأسباب عديدة، إليكَ أهمها:

1-بديل عن دفاتر المحاسبة التقليدية

الأوراق دومًا تكون معرّضة للتلف والضياع في حين أن نموذج حساب تكلفة الوصفات يمكن تخزينه بالتخزين السحابي وهذا يضمن لك عدم ضياع مدخلاتك.

2-سهولة البحث عن بياناتك

يمكنك البحث بسهولة عن البيانات التي تريدها دون تحمّل عناء البحث لساعات طويلة في دفتر الحسابات، وفي نهاية الأمر يمكن ألا تجد ما تبحث عنه وتعود أدراج اليأس.

3-تنسيق جذاب قابل للتعديل

سيكون أمامك فرصة إجراء التعديلات على الجدول الذي تعمل عليها في أي وقت في حين أن الأوراق سيكون مظهرها غير مرتب في حال أردت إجراء تعديلات عليها.

اقرأ أيضًا:   تحميل نموذج حساب ساعات العمل الإضافي excel احترافي من فري إكسل

4-مشاركة حساباتك مع الآخرين

يمكنك مشاركة نموذج اكسل جاهز مع باقي شركائك الذي يحقّ لهم الاطلاع على حسابات نشاطك أو إرساله لموظفيك الذين يحددون لك سعر شراء السوق ويقومون عوضًا عنك بعملية البيع.

5-التحكّم بصلاحيات الوصول إلى حساباتك

تغيير صلاحيات الوصول إلى نموذج حساب تكلفة الوصفات اكسل الذي شاركته مع الآخرين. إذ يمكن أن تسمح للآخرين بالتعديل عليه أو تبقيه نموذج للقراءة فقط. كما يمكنك تغيير هذه الصلاحيات بالوقت الذي تريد وسيصبح النموذج ملكك الخاص.

6-إضافة ملاحظات على النموذج

إضافة ملاحظات داخل الجدول على خانة ما أو عمود أو صف في حال كنت تودّ إجراء تعديل في وقت لاحق مثلًا ويمكن أن تنسى أيّ خانة كانت بحاجة لذلك أو إضافة تعليقات تتعلق بحركة السوق أو أسماء التجار الذين اشتريت منهم البضاعة تلك.

7-تنسيق ألوان الخانات بما يتناسب مع محتوياتها

يمكنك تغيير ألوان الخانات أو الأعمدة حسب نوع المواد الغذائية التي تشتريها. يضفي هذا التعديل مظهرًا جذابًا على جداولك الرقمية وتصبح سهلة القراءة أكثر. مثلًا اجعل لون خانات الخضراوات أخضر والمعلبات بلون بني.. الخ.

8-إضافة صفحات ضمن نموذج محاسبة Excel وتخصيصها

يمكنك إضافة عدد لا منتهي من الصفحات وكل صفحة يمكن تخصيصها لتاجر معين تقوم بالتعامل معه لتنسيق حسابك معه بشكل أكثر دقة.

اقرأ هذه المقالة حول أفضل نموذج إذن خروج طالب من المدرسة


ما هي أقسام حساب تكلفة الوصفات اكسل؟

حساب تكلفة الوصفات اكسل و قوالب محاسبية جاهزة مجانية
نماذج محاسبة Excel

نموذجنا لهذا اليوم يتضمن العديد من الخانات التي نسّقها فريقنا لك بما يتناسب مع تطلعاتك سواء كنت تاجر أو محاسب أو بائع عادي أو صاحب نشاط تجاري ضخم.

اقرأ أيضًا:   نموذج تقرير نشاط المبيعات الأسبوعية (جاهز للتحميل مجاناً)

يمكنك التعديل على النموذج بما يتناسب مع عملك وإضافة الخانات التي تتعامل معها بشكل يومي. تُتاح أمامك حزمة كبيرة من التعديلات بعد تحميلك هذا النموذج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويصبح ملكك.

بالتالي يمكنك الانطلاق للبدء في رحلة الحسابات التي كانت تستغرق معك ساعات طويلة في السابق باستخدام الآلة الحاسبة وأوراق الملاحظات. أما الآن لن تحتاج سوى دقائق معدودة لإتمامها.

أصبح بإمكانك أيضًا الاستغناء عن توظيف شخص متخصص في المحاسبة والذي كان يجري حسابات نشاطك التجاري عوضًا عنك لأن الأمر أصبح أكثر سهولة من السابق. لاسيما أنه لا يقع على عاتقك سوى إدخال البيانات وسيتكفل اكسل بإجراء الحسابات الخاصة بك.

إن كنت مهتمًا بتحميل قالب اكسل جاهز للطلاب، اقرأ هذه المقالة تحميل أقوى نموذج غياب الطلاب اكسل


أقوى نموذج اكسل للتحميل بنقرة واحدة

إليكَ الآن أفضل نموذج على الإطلاق لإجراء الحسابات على اختلاف الأنشطة التجارية، وكما أسلفنا بالذكر يمكنك التعديل عليه بعد تحميله والاستفادة من مميّزاته الرائعة.

إليكَ زر تحميل أحد نماذج قوالب محاسبية جاهزة مجانية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى