اكسل شخصي

بطاقة الوقت الأسبوعية: تعريفها وطريقة استعمالها

تحميل بطاقة الوقت الأسبوعية اكسل Excel

بطاقة الوقت الأسبوعية في المؤسسات والمشاريع أو ما يسمى ب (Weekly Timecard) تصنف على أنها أحد الآليات الأساسية لتنظيم سير المشاريع ومراقبتها بشكل أسبوعي، وعبر هذه البطاقَة يمكن للمؤسسة كسب مكاسب مختلفة ومتعددة، وسوف نسلط الضوء في مقالة اليوم على عموم ما يتعلق بهذه الاستراتيجية وما يخصها من تفاصيل، مع عرض نموذج متكامل حصري من موقع “فري إكسل” لهذه البطاقَة الأسبُوعية (Weekly Timecard).

ما هي بطاقة الوقت الأسبوعية اكسل Excel؟

بطاقة الوقت الأسبوعية هي ملف بصيغة اكسل Excel يتم استعماله كآلية رقابية لمتابعة المشاريع التي تعمل عليها المؤسسات مراقبةً أسبُوعية لرصد آخر التطورات المتعلقة بمشاريع المؤسسة، وتعرف باللغة الإنجليزية بـ (Weekly Timecard).

وتساعد بطاقَة الوَقت الأسبُوعية (Weekly Timecard) على إضافة طابع التنظيم على المؤسسة، حيث يتم ملء البطَاقة اعتمادا على ما تم إنجازه يوما بيوم، مما يضمن الملاحظة والتتبع و مراقبة سير العمل.

و تتكون بطاقة الوقت الأسبوعية (Weekly Timecard) من عدد من العناصر سنكتشفها في الأسطر القادمة مع عدد من المميزات والإيجابيات سنأتي أيضاً على ذكرها قبل طرح نموذج بطاقَة حصرية جاء بها موقع “فري إكسل” للوَقت الأسبوعي.

بطاقة الوقت الأسبوعية اكسل

عناصر نموذج بطاقة الوقت الأسبوعية

تتكون وتتألف بطاقَة الوَقت الأسبُوعية (Weekly Timecard) عادةً من عدد من العناصر التي تشكل قوامها والذي لا تبنى في غيابها، وهذه العناصر تحضر أيضا في النموذج الحصري الذي يقدمه لكم موقع “فري إكسل“، وهي عموماً كما يلي:

  • بيانات المشرف على المراقبة، و صفته مع رقمه الوظيفي.
  • بيانات الموظفين والعاملين المكلفين بالمشروع الذي تم إنشاء بطاقة الوقت الأسبوعية من أجله أساسا.
  • اسم ورمز المشروع الذي يتم الاشتغال عليه، خصوصاً أن المؤسسات تشتغل في نفس الآن على عدد من المشاريع، وبالتالي يتم ذكر اسم المشروع والرمز الخاص به ضماناً لتنظيم أكبر.
  • خانات أيام الأسبوع، والتي فيها يتم قياس وحساب مدى تقدم العمل في المشروع على طيلة الأسبوع يوما بيوم.
  • الملاحظات الجانبية والتوقيعات، وتتذيل أسفل بطاقَة الوَقت الأسبُوعية(Weekly Timecard)، وفيها يتم إدراج أي ملاحظات وتوقيع المعنيين بالأمر.
اقرأ أيضًا:   طلب زيارة عائلية للمغتربين وطريقة صياغته
بطاقة الوقت الأسبوعية

أهمية الاعتماد على بطائق الوقت الأسبوعية

يمكن أن يتساءل البعض عن الغاية أساسا من اعتماد بطاقات الوَقت الأسبُوعية (Weekly Timecard)، وقد يقول لماذا لا يتم ترك العمل يسير بشكل عادي، والجواب هنا سوف يكون عبر عرض جوانب أهمية وفوائد اعتماد بطاقة الوقت الأسبوعية في العمل، والتي تتمثل في ما يلي:

  • تتبع المشاريع بشكل دقيق: حيث أن بطائق الوَقت الأسبُوعية تعطي خيار تتبع المشاريع بشكل دقيق يومي يتم فيها مراقبة سير المشروع أو المشاريع التي تشتغل عليها المؤسسة.
  • القدرة على وضع تقييم عام: بحيث يمكن من خلال التتبع وضع تقييم على سير العمل وبالتالي كفاءة المشرفين والقائمين على هذا المشروع، و يتيح ذلك إمكانية التدخل بغرض الإصلاح.
  • ضمان تنفيذ العمل في وقته: لأن قبل بدء المشروع ينم تخصيص حيز زمني له وتقسيمه حسب الأيام والأسابيع، والالتزام بهذه البرمجة تضمن تنفيذ المشروع في الوقت، وهنا تكمن أهمية الاعتماد على بطاقة الوقت الأسبوعية (Weekly Timecard).
  • السير بشكل أكثر احترافية: إذ أنه في سياق قريب، فإن سير المؤسسة على بطائق الوَقت الأسبُوعية يعطي لها انطباعا على الاحترافية التي تتسم بها المؤسسة، وهذا له فوائد إيجابية أخرى متعددة.
اقرأ أيضًا:   نموذج مراقبة مصاريف السيارات وعناصره وأهميته
نموذج بطاقة الوقت الأسبوعية

تحميل بطاقة الوقت الأسبوعية اكسل Excel

وفي ختام فقرات مقالة اليوم، وبعدما تحدثنا بشكل نظري عن بطاقَة الوَقت الأسبُوعية (Weekly Timecard) والتفصيل في مختلف عناصرها من التعريف إلى العناصر إلى الأهمية، فإننا في هذه الفقرة سوف نطرح النموذج الحصري الذي جاء به موقع “فري إكسل” لهذه البطاقَة.

و الصور الداخلية من القالب أو من نموذج بطاقة الوقت الأسبوعية تظهر سهولة استعمالها ومدى كونها مناسبة لجميع المشاريع والمؤسسات باختلاف نشاطها أو قوتها أو مكانتها، وتتسم أيضاً بالوضوح وعدم التعقيد.

وبغية الحصول على هذا النموذج الحصري من موقع فري إكسل” لبطاقَة الوَقت الأسبُوعية (Weekly Timecard) بصيغة الاكسل Excel فإنه يكفي الضغط على علامة التحميل أدناه:

  • تحميل نموذج بطاقة الوقت الأسبوعية بصيغة الاكسل Excel:
بطاقة الوقت الأسبوعية 1
بطاقة الوقت الأسبوعية 2

ختاماً، يمكن القول لتلخيص كافة العناصر التي جاء عرضها في مقالة اليوم، أن اعتماد البطاقَة الأسبُوعية للوَقت (Weekly Timecard) يؤثر بشكل مباشر على تسريع عملية تنفيذ المشاريع وجعلها أكثر تنظيما بفضل المراقبة الشهرية المستمرة لها، خصوصاً في ظل إمكانية اشتغال المؤسسة على أكثر من مشروع في نفس الوقت، وكما جاء في تفاصيل المقالة فإن هذه البطاقة يجب أن لا تخلو منها المؤسسات وأن لا تنظر إليها بنظرة هامشية، لذلك خصصنا لها مقالة اليوم مع عرض نموذج حصري لموقع “فري إكسل” فيه بطاقة الوقت الأسبوعية (Weekly Timecard).

ما هي بطاقَة الوَقت الأسبوعِية؟
اقرأ أيضًا:   نموذج شامل لإدارة فترة التجربة بمختلف مراحلها

بطاقة الوقت الأسبوعية هي ملف بصيغة اكسل Excel يتم استعماله كآلية رقابية لمتابعة المشاريع التي تعمل عليها المؤسسات مراقبةً أسبُوعية لرصد آخر التطورات المتعلقة بمشاريع المؤسسة، وتعرف باللغة الإنجليزية بـ (Weekly Timecard).

ما هو دور بطاقَة الوَقت الأسبُوعية؟

تساعد بطاقَة الوَقت الأسبُوعية (Weekly Timecard) على إضافة طابع التنظيم على المؤسسة، حيث يتم ملء البطَاقة اعتمادا على ما تم إنجازه يوما بيوم، مما يضمن الملاحظة والتتبع و مراقبة سير العمل.

ما هي مكونات بطاقة الوقت الأسبوعية؟

تتكون بطاقَة الوَقت الأسبوعِية (Weekly Timecard) من عدد من العناصر سنكتشفها في الأسطر القادمة مع عدد من المميزات والإيجابيات سنأتي أيضاً على ذكرها قبل طرح نموذج بطاقَة حصرية جاء بها موقع “فري إكسل” للوَقت الأسبوعي.

فري إكسل لجميع نماذج الاكسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى